يعطي حساب باي بال (PayPal) خيار الغاء عملية التحويل في حالات خاصة وذلك عندما لا يقوم الطرف الاخر بتحصيل الحوالة (Unclaimed Payments) . لكن إذا تم تحصيل الحوالة من الطرف الاخر وكانت حالة الحوالة (complete) فانه يتوجب الاتصال بالمستفيد وطلب استرداد المبلغ (Request a Refund) . يمكن الغاء المدفوعات او الحولات التي لم تحصل في الحالات التالية فقط :
- الحوالة التي تم إرسالها إلى عنوان بريد الإلكتروني غير مرتبط او مسجل مع حساب باي بال. لكن بمجرد إضافة عنوان البريد الإلكتروني لحساب باي بال فانه يتم تحصل البملغ بشكل الي.
- الحوالة التي تم إرسالها إلى مستلم لكن عنوان بريده إلكتروني غير مؤكدة. سواء لأسباب أمنية، او فنية . باي بال فقط تحصل الحوالات التي ترسل الى بريد الكتروني مؤكد (Confirmed Email Address)
- الحوالة التي لم يتم تحصيلها من قبل المستفيد.
طريقة الغاء الحوالة واسترداد المبلغ:
الغاء حوالة باي بال بعد الاصدار |
إن طريقة إلغاء الحوالة الصادرة من حساب باي بال سهلة لكن يجب الترتيب في البداية مع المستفيد حتى لا يتظرر من العملية. تتميز عملية استعادة المبلغ بانه يتم استعادة قيمة الرسوم ايضا وفي نفس الوقت لا يتم حساب الرسوم على البائع . لذلك فان استخدام حساب باي بال كضمان لعملية السداد لاحقا مخالفة قد تسبب في ايقاف حسابك وحساب المستفيد في نفس الوقت. إن تكرار عمليات استعادة المبلغ قد تجعل حسابك تحت المراجعة من قبل مراقبين باي بال خصوصا اذا تكررة العملية مع نفس المستفيد اكثر من مرة دون سبب واضح ومنطقي. وفيما يلي كيفية إلغاء الحوالة الالكترونية في باي بال:
- تسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك.
- انقر فوق علامة التبويب حسابي (My Account).
- انقر علامة التبويب الفرعية التاريخ (History).
- اختر الحوالة التي تريد الغائها.
- انقر فوق إلغاء الأمر (Cancel) في عمود العمليات (Order status/Actions )
- انقر فوق إلغاء الدفع (Cancel Payment.).
ملاحظة: إذا كان الغاء العملية (Cancel ) ليس من ضمن خيارات عمود (Order status/Actions) فهذا يدل على عدم امكانية الغاء عملية التحويل وان المبلغ تم تحصيله بالكامل من قبل الطرف الاخر وتحتاج الى التواصل معه لاعادة المبلغ اليك مرة اخرى.