ان عملية الشحن من اي باي eBay هي حلقة تتكون من 3 اطراف هي البائع، شركة الشحن وجمرك بلد المشتري. قد تتاخر الشحنة أو الارسالية من البائع في اي باي eBay بشكل كبيررغم تاكيد البائع بانه تم شحن الطلب. وهذا الامر قد يكون عاديا ويجب ان لا يثير قلق المشتري وغالبا ما تتاخر الشحنات في حال استخدام خدمة البريد Standard International Shipping او الخدمة Economy Shipping . لكن هناك حدود يجب عدم تجاوزها في مدة الشحن والتي تعتمد على سياسة البائع في الشحن والاسترجاع . لذلك يجب التواصل مع البائع حول الشحنة وموقعها خلال 15 يوم من تاريخ الشحن. ومن ثم المتابعة مع البائع كل 5 ايام وتاكيد عدم استلام الشحنة.
ما اذا افعل في حال عدم استلام الارسالية أو الشحنة من eBay ؟
في حال عدم تجاوب البائع خلال فترة التواصل يتوجب على الفور فتح قضية بهذا الخصوص بحيث لا تتجاوز 42 يوم كاقصى حد من تاريخ الشراء وليس تاريخ الشحن. ان سياسة اي باي تضمن للبائع استرجاع قيمة مشترياته وقيمة الشحن في حال التاكد من عدم استلام الشحنة او فقدانها. ان الية فتح القضية سهله وهي تضمن حقك فقط حتى وان كان البائع موثوق لكن يفضل اشعار البائع قبل ذلك.
طريقة فتح قضية على البائع في حال عدم استلام الشحنة في موقع اي باي.
الطريقة سهلة وبسيطة جدا وهي على النحو التالي:
- بعد الدخول الى الحساب التوجه الى رابط ( Resolution Center ).
- التوجه الى صفحة .( Your Cases ) .
- سوف تضهر لكم قائمة بالمشتريات الحديثة التي يمكن ان تقدم شكوى فيها بامكانك البدأ من الزر بالاسفل.
بعدها قم بتعبئة البيانات الخاصة بالشكوى وسوف تقوم اي باي بمتابعة الشكوى وتجبر البائع على الرد عليكم، لكن من المهم متابعة القضية وعدم اغفال الرد على البائع خلال فترة القضية.. لان تجاهل رسائل البائع قد يفقدك حقوقك وقد يتسبب في تغليق حسابك ..