بشكل عام تحتم سياسة باي بال لحماية المستهلك باعادة قيمة المشتريات اظافة الى قيمة الشحن او اي تكاليف اضافية الى المشتري في حال ثبوت خرق في بنود وشروط عملية الشراء المتفق عليها. يتضمن ذلك عدم وصول السلعة المتفق عليها او عدم مطابقتها للمواصفات التي تم شراء السلعة بناء عليها ( بناء على الوصف الموجود على صفحات موقع البائع عند الشراء).
يجب التنبه بان باي بال تقوم بحماية المشتري فقط في حال كانت تنطبق شروط سياسة باي بال لحماية المستهلك على السلعة سواء تم شراء السلعة من موقع اي باي او اي موقع اخر يستخدم باي بال في عملية السداد الالكتروني.
بشكل عام تقوم باي بال بتغطية تكاليف كافة السلع المادية الملموسة في حال اختلاف النوع او العدد او المواصفات. كان يكون جهاز مستخدم بينما تم الاتفاق على جهاز جديد ( حسب ما تعنية كلمة جديد في موقع البائع ).
يجب التنبه بانه يجب ان تكون السلعة التي تم شرائها لا تنتهك حقوق الملكية الفكرية او مخالفة لسياسة باي بال كان تكون سلع أو مواد يحضر بيعها عن طريق باي بال ( مثل المجلات الاباحية او اشرطة الالعاب المنسوخة او الاجهزة المقلدة او الاعضاء البشرية،... الخ)
كما ان سياسة باي بال لا تغطي البنود الخدمية والغير مادية أو السلع المصنعة خصيصا للمشتري وكذلك البنود التي تنتهك سياسات باي بال.
يجب التنبه الى ضرورة فتح قضية على البائع خلال مدة 180 يوما من تاريخ الشراء والا فلن تكون عملية الشراء قابلة للتعويض بعد مرور اكثر من 6 اشهر على عملية الشراء ولن تتمكن بعدها من فتح قضية على البائع.
كيف استرد نقودي اذا لم تشحن السلعه او ماطل البائع او لم تكن السلعه المطلوبه
ردحذفالامر بسيط جدا.. فقط اضغطي على زر (Report a problem )
حذفالذي يضهر بعد الضغط على الرابط التالي:
https://www.paypal.com/cgi-bin/webscr?cmd=_complaint-view)
بعدها يتم اختيار العملية التي تودين الشكوى عليها.. ومواصلة الاختيار .. حتى الانتها من العملية
كيفية فتح منازعه او قضيه في الباي بال
ردحذفامل منك تزويدنا برقم هاتفك ومراسلتنا من خلال نموذج المراسلة لنتمكن من خدمتك بشكل افضل.
ردحذفانا انسحب المبلغ من حساب الفيزا ولم تتم عملية الشراء كيف استرجع المبلغ
ردحذف